•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•
{ نورت } ... آلمنتدى ضيفنآ آلكريمـ

•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham alamll
عضوة مميزة
عضوة مميزة


عدد المساهمات : 872
نقاط : 1074
تاريخ التسجيل : 25/10/2008
العمر : 34

مُساهمةموضوع: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   الجمعة يناير 01, 2010 2:15 pm

بســـــــــــــــــــــــــــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيــــــــــــم

لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟
احترم نفسك يا ....

عبارة منتشرة بين الناس والكل يستخدمها ولكن ,,ألم تتساءل يومآ لماذا عندما يهيننا

شخص ما نقول له .. احترم نفسك ؟؟

أليس المفروض ان نقول له (احترمنا
لأنه أهاننا ويجب عليه أن يحترمنا ...إذا لماذا نقول له (أنت أحترم نفسك)؟
ما السر فى هذه العبارة ....إذا أردت معرفة السر حقآ

فهى بهذه العبارة البسيطة :

الشخص الذى يحترم نفسه ..تلقائيآ يحترم الأخرين ...هذا المضمون الرئيسى والمهم ..فاحترام النفس شئ أساسى وهو سبب

احترام الأخرين ..
ضعها قاعدة هامة جدآ فى عقلك ..الذى يحترم نفسه ...
يحترمه الأخرين بشكل طبيعى ..طبيعى غريزيا .....فالذى يحترم نفسه

يعرف حدوده...ولا يتخطاها .. ..هذا الذى يقول أنا حر فى أى شئ هو حر ؟؟؟

أفي عدم أحترامه هو حر ؟
أفي التلفظ بألفاظ سيئة هو حر ؟

أم في رمي الناس بالأهانات هو حر ؟؟

بالطبع لا الأنسان الصادق الذى

لا يحقد ولا يغدر ولا يعتدى هو ( حر )وليس هذا الذى لا يعرف من الأحترام قيد شعر

احترم نفسك ......تحترم الناس ....يحترمك الناس

هذه قاعدة لذلك ..أحترم النفس.. أرضاء للنفس وتذكر أنه من الصفات

الأنسان الخلوق . صاحب الأخلاق الرفيعة والعالية أنه يحترم نفسه وينال

أحترام الناس بأعلى تقدير..وتذكر دائمآ أن نفسك أمانة لديك أليس كذلك ؟

و يجب أن تحترم الأمانة ؟..

وكما يقول الشاعر..

صلاح نفسك للأخلاق مرجعه ..فقوم نفسك بالأخلاق تستقم ..وأحترام النفس خلق

فى النهاية لا يسعدنى سوى أن أقول ..

هل احترام النفس شيئ صعب ؟

فلماذا لا نحترم أنفسنا ؟




وجدت هذا الموضوع واعجبني وحبيت انقله لكم
وانا أرى احترام الاخرين يبدأ باحترام النفس أولاً .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عزيزه
مشرفة قسم حواء
مشرفة قسم حواء


عدد المساهمات : 544
نقاط : 1108
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   الجمعة يناير 01, 2010 3:18 pm

مشكوره جدا على نقلك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيزو
عضو نشيط


عدد المساهمات : 114
نقاط : 105
تاريخ التسجيل : 16/02/2009
الموقع : zezo_ra@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   السبت يناير 02, 2010 4:39 pm

مشكوره والله عل هذا الموضوع ......
واقوى كلمه نقول فيها .. للكل .......
مع تحياتي لكي : الملك الانيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hitskin.com/themes/11/31/09/i_logo.jpg
seham alamll
عضوة مميزة
عضوة مميزة


عدد المساهمات : 872
نقاط : 1074
تاريخ التسجيل : 25/10/2008
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   الأحد يناير 03, 2010 3:39 pm

شكرا على المرور الحلو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eman
مشرفة قسم درنه العلمية
مشرفة قسم  درنه العلمية


عدد المساهمات : 655
نقاط : 841
تاريخ التسجيل : 21/10/2008
العمر : 28
الموقع : علي الأرض

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   الأربعاء يناير 13, 2010 4:28 pm

موضوع رائع جداً جداً ..ألف شكر لك أختي سهام
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seham alamll
عضوة مميزة
عضوة مميزة


عدد المساهمات : 872
نقاط : 1074
تاريخ التسجيل : 25/10/2008
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   الأربعاء يناير 13, 2010 6:16 pm

eman كتب:
موضوع رائع جداً جداً ..ألف شكر لك أختي سهام
تقبلي مروري

مشكورة ايمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته درناويه
عضو


عدد المساهمات : 100
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 30/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   السبت يناير 16, 2010 3:13 pm

والله فعلآ تحترم نفسك معنها احترم الناس منوره علي موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!   السبت فبراير 06, 2010 11:09 am

منورة والله أختي
**seham alamll**
موضوع جميل جداً والله ربي يحفظك
و أخرى المثل يقول
من لم يحترم الغير ... لم يحترم النفس

ومن دون أي ادنى شك أحترم نفسك يحترموك النآس

ونرجعو لموضوعنا الاساسي
وهو الفرق بين كلمة "احترم نفسك" و "احترمني" ...

\\
احترم نفسك = خليك محترم و بذلك حتحترم كل النآس
//
احترمني = احترم ـني نا بس "فقط لاغير" ... يعني يقتصر الاحترام هنا على شخص واحد بس
\\
وبذلك نكون قد جعلنا الشخص الغير محترم يحترم الجميع و ليس "انا" فقط
//
تحياتي لكم وشكراً جزيلاً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا نقول إحترم "نفسك" ولانقول "إحترمني" ....؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» " المدرسة والسلوك المدني". رسالة ملكية
» درس في أحكام التجويد " النون الساكنة و التنوين " الإظهار
» مســرحـية "عـلم الريـاضيــــــات"
» ملخص لدرس " تنوع الحياة _ الباب الأول "
» "معلومات هامة تجلب النوم"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·•آلمنتدى آلعآم •·.·°¯`·.·• :: منتدى الحوار المفتوح و المواضيع العامة-
انتقل الى: