•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•
{ نورت } ... آلمنتدى ضيفنآ آلكريمـ

•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيدرا
عضو جديد


عدد المساهمات : 40
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 56
الموقع : TWTD1212@yahoo.com

مُساهمةموضوع: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 8:41 am

بداية الكل ملاحظ انتشار المنتديات في وسطنا الاجتماعي
ونادراً تلاقي واحد ما يعرف المنتديات



ترى الكثير منّا يدخل إلى المنتديات وينسى العالم من حوله...
يتبادل أطراف الحديث مع هذا وذاك...
يضحك ويقهقه هنا وهناك.....
صدى كلماته ينبعث ما بين الآفاق...
يمضي به زمانه يوماً بعد يوم..كما تُقلب الصفحات والأوراق...


يجلس باستمرار أمام هذه الشاشة التي أصبحت من نواميس الحياة الثابتة لديه...
يلقي بنظره أين ما يقع ويبقى مشدوه الفم..مفتوح الأعين...
وينسى وقته ومجتمعه.....



برأيكم ألا تقود هذه الأفعال أحياناً إلى العزلة الاجتماعية التي ستحول
ما بينـــه وما بين مجتمعـــه...



وأود أن أوضح لكم بأني لا أنكر الفائدة الكبيرة التي

نجنيها من هذه المنتديات...

ولا أنكر أن الدخول إلى المنتديات هو عبارة عن

انفتاح اجتماعي.....


ولكن كما يقول المثل :"كل شي زاد عن حده

انقلب ضده"



أخيـــراً


السؤال الأخير هـــو


لماذا تعجبنا المنتديات لفرض آرائنا وإعطاء أقلامنا الحرية
هل نبرر محبتنا وتعلقنا بالمنتديات لأنها يوجد بها

أناس نتحاور معهم

ونتناقش ونضحك معا لأننا متأكدين بأننا لن نراهم

وجهاً لوجه



وهل حقاً دخولنا للمنتديات سوف يتسبب بعزلة عن

مجتمعنا ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*بلبل درنه*
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1050
نقاط : 1401
تاريخ التسجيل : 30/03/2009
الموقع : جاري البحث...

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 9:14 am

وهل حقاً دخولنا للمنتديات سوف يتسبب بعزلة عن

مجتمعنا ؟؟؟



للأسف بدأت أعاني من هذه المشكلة ,, فأغلب وقتي اقضيه في النت ,, انشغلت عن اصدقائي واقاربي حتى جيراني
اظن اني وصلت إلى مرحلة خطيرة ... مرحلة ادمان النت

موضوع مهم وجا عالجرح ... بإنتظار باقي اراء الأعضاء

_________________


أموتُ ويبقى كلُّ ما كتبتُه .. فيا ليتَ مَنْ يقرأ كتابيَ دعا ليَ لعـلَّ إلهيَ أن يمنَّ بلُطفِه .. ويرحم تقصيري وسوءَ فعـاليَ

أحب الصالحين ولست منهم وأرجوا أن أنال بهم شفاعه وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سويا في البضاعه..







http://www.irassa.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://erasa.the-up.com
sniper
عضو


عدد المساهمات : 101
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 28
الموقع : عضو

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 12:22 pm

تعجبنا المنتديات لفرض آرائنا وإعطاء أقلامنا الحرية
هل نبرر محبتنا وتعلقنا بالمنتديات لأنها يوجد بها

أناس نتحاور معهم

ونتناقش ونضحك معا لأننا متأكدين بأننا لن نراهم

وجهاً لوجه


وهل حقاً دخولنا للمنتديات سوف يتسبب بعزلة عن

مجتمعنا ؟؟؟


صحيح ان لها فائده كبيره ولاكنها ايضا تسرق الوقت منا
لذلك يجب ان نوفق بين الاثنين ...
يعني الا نتركها فننقطع عن اخوتنا وعن اعطاء ارائنا
ولاكن لا ننسي مجتمعنا .... فنحن يجب ان نساهم في ارتقائه
تحياتي....
وللعلم هذا هو رأيي الشخصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.rdfgxd.com
سمراء
مشرفة قسم الحوار المفتوح و المواضيع العامة
مشرفة قسم الحوار المفتوح و المواضيع العامة


عدد المساهمات : 1578
نقاط : 1900
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
الموقع : علي أرض الكرآمه والحريه (( ليبيآ الحره ))

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 5:22 pm

موضوووووووووووووع سمح

بالنسبه لي في الاول كانت المنتديات شادتني بشكل

لا يوصف لدرجــــــــه اني كنت من كثرتهن ننسي اسمـ العضويه اللي مشاركه بيها

وأوقات تمر علي ساعات وانا عالنت ممكن توصل ل 5 او 6 ساعات متواصله

لكن بعدهـــــا حسيت انا هالوضع لا يطاق


كيف نوصف لكمـ تقدروا تقولوا قعدت كي الغريبه مع اهلي

معاهم ومش معاهم

لدرجــــــــه انا ممكــــن يصير شي او يتناقشوا في موضوع معين وانا نكون أخر

من يعلمـ


أشوي أشوي تغلبت علي هالمشكلـــــــــــــــه ونظمت وقتي بين النت و عالمـ

المنتديات وبين البيت والاهل والشغل وووووو


وتواااااا متفاهمين يعني مسيطره علي الوضع تماااامـ مفيش شي يفوتني لا في البيت

ولا حتي في المنتدي

صحيتي سيدرااااا

_________________
كلً ـآلبشٍر ماآفيهم ـآنسٍان : گےــآإامًل


الگـًل منٍـآ عنِده أخطًاء «~وذَنوٍب ..


وأكبًـر خطَـأ فٍي (ـآلنًاس) سٍوء ـآلتعًامل ~


[ وـأگـبٍر ذنُوـوب ـآلناَِس تذنِب ولآ تتًوب ]


..........................................................

http://www.irassa.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تقى الشلوى
مؤسس منتدى ايراسا


عدد المساهمات : 1522
نقاط : 1536
تاريخ التسجيل : 18/10/2008
العمر : 28
الموقع : 0925801330

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الجمعة مايو 28, 2010 5:39 am

الملاحظ في عالم المنتديات انك تخوض تجربة جديدة فى عالم افتراضي
و كانك بدولة أخري لا يوجد بها اى حدود اقليمية او عالمية
اضافة لتنوع الثقافات و امتزاج اراء

منذ البداية تختر لنفسك شخصية ما و تندمج مع كل الأوساط
أظن ان المنتديات لها ما هو ايجابي و ما هو سلبي

اما بخصوص الادمان فمقدار الاستهلاك الزمني اليومي من الانترنت
هو 8 ساعات على الاقل

و اعانى من هذه المشكلة


موضوع جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.irassa.com
ملكة الطيبه
عضو


عدد المساهمات : 107
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 20
الموقع : درنه ــ ليبيا

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الجمعة مايو 28, 2010 12:27 pm

حتي انا بصراحه نقعد عالنت اكثر من خمس ساعات في اليوم وانا اعاني من هذه المشكله وبعدها لما انصبي راسي يقعد يبي ينقسم نصين ،والنت في ماهو سلبي وماهو ايجابي زي ماقال خوي تقي،وانا ماعرفتش انظم وقتي ابدا.شكرا لك سيدرا صحيتي عالموضوع .وفقكم الله جميعا.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seham alamll
عضوة مميزة
عضوة مميزة


عدد المساهمات : 872
نقاط : 1074
تاريخ التسجيل : 25/10/2008
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الجمعة مايو 28, 2010 8:48 pm

بالنسبة لي في البداية بس كان لي عزلة على الاهل والاحدات يلي اتصير ومن جاهم ومن شافو.. حتى صاحباتي يزعلن مني لان اصبحت اتصالاتي قليلة...وزي ما قالت سمراء في منتديات ننسى الباسورد .....لكن توا الحمد لله اصبحت أقل من الاول واهم شي ما تكونش منتديات واجدة مشتركة فيها عشان تعطي كل منتدى حقه من المشاركات
مشكووووووورة سيدرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*بلبل درنه*
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1050
نقاط : 1401
تاريخ التسجيل : 30/03/2009
الموقع : جاري البحث...

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   السبت مايو 29, 2010 1:20 am

اقتباس :
اما بخصوص الادمان فمقدار الاستهلاك الزمني اليومي من الانترنت
هو 8 ساعات على الاقل

تقي نفس الجو عندي ...... شي يسير ,, شنو الحل برأيك
هل الوضع يصل إلى درجة الخطورة , , أم ما زلنا في الحد الطبيعي

_________________


أموتُ ويبقى كلُّ ما كتبتُه .. فيا ليتَ مَنْ يقرأ كتابيَ دعا ليَ لعـلَّ إلهيَ أن يمنَّ بلُطفِه .. ويرحم تقصيري وسوءَ فعـاليَ

أحب الصالحين ولست منهم وأرجوا أن أنال بهم شفاعه وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سويا في البضاعه..







http://www.irassa.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://erasa.the-up.com
سيدرا
عضو جديد


عدد المساهمات : 40
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 56
الموقع : TWTD1212@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   السبت مايو 29, 2010 9:01 pm

شكرا اخوتي علي ردودكم ويارك الله فيكم على اهتمامكم لقراءة مواضيعي البسيطه واتمنى ان اكون عند حسن ضن الجميع....اختكم سيدرا 0049
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكي جمعة
عضو جديد


عدد المساهمات : 25
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الأحد مايو 30, 2010 12:21 pm

السلام عليكم /
اشتركت الان وهده هي المشاركة الاولى لي :
اعجبني الموضوع ورأيي ان المنتديات هي علاقات اجتماعية ايضآ ولكن بتقنية حديثة وأصبح بالامكان التواصل مع اناس على مدى اكبر وابعد مما هو معتاد وتعرفنا بآخرين لم نكن لنتواصل معهم لولاها
ونضرآ لحاجة الانسان للتواصل مع الناس وتبادل الاراء والمقترحات وحتى الهموم والمشاكل والترفيهة عن النفس وجدت المنتديات الاجتماعية فبعض الهموم عند الانسان لايستطيع التعبير عنها مباشرة ويجد ضالته في لوحة المفاتيح فهي صريحة وتوصل المعلومة ولكن مستورة .
شكرآ للموضوع وتقبلوني عضوآ جديدآ بينكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*بلبل درنه*
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 1050
نقاط : 1401
تاريخ التسجيل : 30/03/2009
الموقع : جاري البحث...

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الأحد مايو 30, 2010 12:56 pm

اقتباس :
وتقبلوني عضوآ جديدآ بينكم .
حياك الله ,زكي جمعه , مرحبتين أنستنا وشرفتنا
بإنتظار ما تزهي به انظارنا وتمتع به قلوبنا
ننتظر تميزك ومشاركتك في المنتدى


تحياتي أخوك بلبل درنه

_________________


أموتُ ويبقى كلُّ ما كتبتُه .. فيا ليتَ مَنْ يقرأ كتابيَ دعا ليَ لعـلَّ إلهيَ أن يمنَّ بلُطفِه .. ويرحم تقصيري وسوءَ فعـاليَ

أحب الصالحين ولست منهم وأرجوا أن أنال بهم شفاعه وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سويا في البضاعه..







http://www.irassa.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://erasa.the-up.com
سمراء
مشرفة قسم الحوار المفتوح و المواضيع العامة
مشرفة قسم الحوار المفتوح و المواضيع العامة


عدد المساهمات : 1578
نقاط : 1900
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
الموقع : علي أرض الكرآمه والحريه (( ليبيآ الحره ))

مُساهمةموضوع: رد: المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟   الأحد مايو 30, 2010 1:29 pm

مرحبا بيكـ اخي ننتظر مواضيعكـ وتميزكـ

_________________
كلً ـآلبشٍر ماآفيهم ـآنسٍان : گےــآإامًل


الگـًل منٍـآ عنِده أخطًاء «~وذَنوٍب ..


وأكبًـر خطَـأ فٍي (ـآلنًاس) سٍوء ـآلتعًامل ~


[ وـأگـبٍر ذنُوـوب ـآلناَِس تذنِب ولآ تتًوب ]


..........................................................

http://www.irassa.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتديات هل هي عزلة اجتماعية؟؟أم انفتاح اجتماعي؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·•آلمنتدى آلعآم •·.·°¯`·.·• :: منتدى الحوار المفتوح و المواضيع العامة-
انتقل الى: