•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•
{ نورت } ... آلمنتدى ضيفنآ آلكريمـ

•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdi2111
عضو جديد


عدد المساهمات : 30
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 24/09/2010

مُساهمةموضوع: تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:29 pm



تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه
تعريف السعاده


السعاده هي اكثر بكثير مما يستطيع ان يصفه مقال ، بعض الناس يصفون السعادة بانها الاحساس الذى تشعر به عندما تدرك ان كل شيئ صحيح و انه كما يجب ان يكون,واخرون يعرفون السعادة بانها الاحساس الذى تشعر به عندما تحقق اهدافك
والبعض الاخر يصفونها بالحصول على السلام الداخلى و الرضا.
ورغم ان تعريف السعاده امرا ليس بهذه السهولة الا انه لا يهمنا مطلقا فالهدف من هذا المقال هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفنا هنا هو النصائح المؤثره و ليس الفلسفه
السعاده تمثل شيئا مختلفا لكل شخص

هذا يعنى ان ما يسعد شخص من الممكن الا يسعد شخصا اخر, فهناك شخص سيكون سعيدا لو اصبح غنيا و لكن بالنسبه لشخص اخر ربما لا يمثل المال اى شىء. و لذلك فمن الخطأ ان نقول ان المال لا يشترى السعاده لانه فى بعض الحالات الخاصه تعتمد السعاده على المال لان السعاده شىء نسبى . عاده تكون سعيدا عندما تحصل على شيئ يلبى حاجه غير ملباه-على سبيل المثال- اذا كنت تعانى من انعدام الامان بالنسبه لمستقبلك المالى فلن يكون هناك شيء يجعلك سعيدا سوى الحصول على الاموال بينما عندما تكون وحيدا لن يكون هناك شيئ يجعلك سعيدا سوى علاقه حميمه.
لكن ماذا اذا كنت تحتاج لأكثر من شيئ واحد؟ماذا اذا كنت وحيدا و فى نفس الوقت تعانى من عدم الامان؟ فى هذه الحالة ايجاد علاقه حميمة سيجعلك سعيدا لكن بمرور الوقت ستتعود عليها و ستشعر بعدها بأنك غير سعيد بسبب انعدام الامان المادى.
كيف تكون سعيدا فى الحياه

الكلام القادم ليس صيغة سحرية للسعادة و لا ضامن مؤكد للسعاده و لكن من المؤكد أن بتتبعك الخطوات الاتية ستحصل على تغيير درامى فى مستويات السعادة الحاليه التى تشعر بها:
- يمكنك فقط الاحساس بشعور واحد فى وقت معين: القانون العام للاحاسيس هو انك لا يمكنك ان تشعر باكثر من احساس واحد فى وقت معين-على سبيل المثال- اذا كنت قلقا فلن يمكنك ان تشعر بالسعادة و اذا كنت مكتئبا لن يمكنك ان تشعر بالحماسه. باعتمادنا على هذة المعلومات كل ما يجب عليك فعله للشعور بالسعادة هو التخلص من كل الاحاسيس السيئة أو الغير مرغوب فيها,فقط قم بكتابة الشعور الذى يمنعك من الاحساس بالسعادة و اقرأ عنه على قدر المستطاع,اطلب مساعدة احد اذا لم تتمكن من التخلص منه وحدك و افعل ما تستطيع للتخلص منه , بقضاءك على هذة الاحاسيس الغير مرغوبه قد لا تشعر بالسعادة سريعا لكنك ستكون قد فتحت ابوابا للسعادة بازالتك للحاجز الأول لها.
- معرفه ما يجعلك سعيدا: اذا كنت تريد ان تكون سعيدا فيجب عليك اولا معرفه ما يجعلك سعيدا,فقط حاول ان تتخيل الشيئ الذى اذا حدث سيجعلك سعيدا و عند ايجاد هذا الشيئ قاتل من اجله,قاتل حتى تحصل عليه.
- التفكير الايجابي والتفاؤل: من الممكن ان تكون قد سألت نفسك هل يمكننى الشعور بالسعادة بالرغم من وجود مشكلة كبيرة ليس لديك حلا لها؟نعم يمكنك,بمعرفه انه سياتى اليوم الذى سيمكنك فيه حل المشكلة,هذا ما يسمى بالتفكير الايجابى , التفاؤل أو الأمل.تعلم كيف تكون مفكرا ايجابيا و ذلك سيفتح لك ابواب الأمل و من ثم السعادة.
- السعادة و الدين: هذة النقطة تتفرع من النقطة السابقة,ببساطه ليس هناك شيئ يجعلك مفكرا ايجابيا أو متفاؤلا سوى الايمان بأن هناك قوى اعلى من كل القوى الموجودة تساعدك,فى هذة الحاله القوى العليا هى الله,اذا كنت تؤمن ان هناك من سيساعدك اذا ستكون مفكرا ايجابيا و مشكلتك الكبيرة ستظهر بأنها مسألة مؤقتة لان الحل مضمون.
- السعادة و غرضك من الحياه: وجود غرض للحياه لديك من الممكن الا يشعرك بالسعاده لوحده لكن عدم وجود غرض للحياه قد يحول حياتك الى حياه بائسه,الكثير من الناس يقومون بالانتحار لانهم لا يعرفون لماذا هم هنا او ماذا يجب عليهم ان يفعلوا فى هذه الحياه.لكى تكون سعيدا قم جديا بالبحث عن هدف للحياه.
- السعادة و الحب: وجود اصدقاء محبين,شريكه حياه تحبك أو عائله محبه قد يؤثر على درجات سعادتك,عندما تكون محاط بالحب فان مشاكلك الكبيرة ستظهر كأنها صغيرة و ستكون الحياه اكثر سعادة,العلاقات الاجتماعية بشكل عام تعطيك الفرصه لهروب صحى من المشاكل لكن لا تهرب بدون اخذ مواقف لحل مشاكلك,اغمر احاسيسك السيئة بهذة العلاقات الجميلة و فى نفس الوقت اعمل على حل مشاكلك الحقيقية.
- زيادة مستويات سعادتك:اذا كنت تعرف ما يجعلك سعيدا و اذا كان هذا الشيئ يمكنك الوصول اليه بسهوله فاعلم ان بمشاركة هذة التجربه مع شخص اخر ستصبح اكثر سعادة.هل قمت بمقارنة الاحساس الذى تشعر به عندما تقوم بمشاهدة فيلم كوميدى لوحدك و الاحساس الذى تشعر به عندما تشاهده مع بعض الاصدقاء المقربين؟اغلب الظن انك ستكتشف ان مشاهدته مع اصدقائك سيزيد مستوى سعادتك لذلك قم بمشاركه تجاربك مع من تحب لتكون سعيدا.
ما هى السعاده الحقيقيه؟
السعاده الحقيقيه و المسكنات المؤقته
هل تعلم لماذا تشعر بالسعاده لفتره قصيره ثم لا تلبث ان تشعر بالحزن؟
لانك تعتمد على مسكنات مؤقته للشعور بالسعاده مثل السفر, فعل شىء جديد او حتى الدخول فى علاقه.
مشكله المسكنات المؤقته انها لا تعطى حلا حقيقا لمشاكل الشخص و انما تجعله يتناساها لفتره قليله ثم ما تلبث ان تضايقه مره اخرى حينما يتذكرها.
ما هى السعاده الحقيقيه؟
اقترض ان شخص عنده مشكله ثقه بالنفس, سيترتب على ذاك ان الرفض, النقد و الفشل سيضايقه بشده.
اذا حاول ذلك الشخص تناسى مشاعره السيئه بحلول مؤقته فلن يشعر بالسعاده ابدا و انما سيشعر انه يخدع نفسه.
الحل الوحيد لكى تكف تلك المواقف عن مضايقه ذلك الشخص هو ان يبنى ثقته بنفسه.
اى ان السعاده الحقيقيه تأتى من ايجادك حلول دائمه للمشاكل التى تشعرك بالحزن او التى تنغص عليك حياتك.
سواء ان كانت عندك مشاكل لا تحاول حلها او اهداف لم تستطيع تحقيها فان ذلك سينعكس على حالتك النفسيه و ستجد نفسك لا تشعر بالسعاده.
حاول حل مشاكلك و لا تعتمد على المسكنات المؤقته لانها لن تؤدى ابدا الى السعاده الحقيقيه.
لا أشعر بالسعاده

أنا غير سعيد فى حياتى
كل الناس عندهم مشاكل و اشياء غير مرغوب فيها و لكن رد فعلهم تجاه تلك المنغصات مختلف تماما فمنهم من يصاب بالاكتئاب , من يصاب بالاحباط و منهم من لا يهمه ما يحدث و يستمر فى طريقه. ألفرق الوحيد بين تلك الانواع من الناس هو طريقه التفكير فى المشكله ليس أكثر. هذه المقاله ستخبرك كيف تواجه المشاكل بطريقه تجعلك مع النوع الذى يواجه بدلا من أن يحبط.
قل لا

لا عباره عن كلمه من حرفين و لكن معناها كبير, قل لا للمشاكل التى تواجهك فى حياتك, قل لا لتلك المنغصات التى تمنعك من ان تكون سعيدا , قل لا لذلك الاكتئاب و لحاله الاحباط التى توجهها. قل لا لكل شى يؤثر بالسلب على سعادتك و على صحتك النفسيه. قل لا لكل ما يقف فى طريقك و كل مالا يعجبك.
كيف أقول لا؟

قل لا عن طريق اخذ موقف, لا تنام و لا تهنأ و لا تلعب و أنت تعانى من مشكله معينه, قل لا عن طريق العمل بجد , عن طريق السهر أو عن طريق التعلم . الفرق بين الشخص الذى يصاب بالاحباط والذى يواجه مشاكله هو ان الاول يستسلم بينما يقول الشخص الاخر لا.
ٌقل لا.

اريد ان اصبح سعيدا
ما هى السعاده؟
السعاده هى ببساطه غياب المشاعر السيئه, فالانسان لا يستطيع ان يشعر بالخوف و السعاده او الاكتئاب و السعاده فى نفس الوقت. كلما كانت عندك مشاعر سيئه كثيره كلما بعدت عن طريق السعاده و كلما تعاملت مع تلك المشاعر السيئه و باعدتها عنك كلما اقتربت من السعاده.
الخطوه الاولى

للوصول الى السعاده هى تحديد كل تلك المشاعر السيئه التى تمنعك من ان تكون سعيدا, فمثلا ان وجدت ان تلك المشاعر هى الاكتئاب, الاحباط او القلق فعليك ان تكرس جهودك للتغلب عليها واحده تلو الاخرى, ما ان تعاملت مع تلك المشاعر ستجد نفسك سعيدا.
ابدا الان

بعض المشاكل ليس لها حل مثل فقد شخص عزيز مثلا و لكن لتشعر بالسعاده ليس عليك ان تغير الاقدرا, كل ما عليك هو ان تحل ]المشاكل التى يمكن حلها و تتقبل المشاكل التى ليست لها حل.
و تذكر السعاده هى غياب المشاعر السيئه
.
مقـــال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمراء
مشرفة قسم الحوار المفتوح و المواضيع العامة
مشرفة قسم الحوار المفتوح و المواضيع العامة


عدد المساهمات : 1578
نقاط : 1900
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
الموقع : علي أرض الكرآمه والحريه (( ليبيآ الحره ))

مُساهمةموضوع: رد: تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 9:47 am


بعض المشاكل ليس لها حل مثل فقد شخص عزيز مثلا و لكن لتشعر بالسعاده ليس عليك ان تغير الاقدرا, كل ما عليك هو ان تحل ]المشاكل التى يمكن حلها و تتقبل المشاكل التى ليست لها حل



صحيح 100%

السعاده بنظري هي الرضا بكل ماأعطآآآآآآه الله سبحآآآنه وتعــــــــآآآآلي


عندمــــــــآآآآ
أعلمـ بأن كل شي من الله سبحآآآآنه وتعالي وكل شي مكتووووب ولن يصيبني الا ماكتبه الله لي فهذآآ كفيل بأن أكووون سعيده ورآآآآآآآآضيه تمآآآآآآآآآمـ الرضآآآآآ

_________________
كلً ـآلبشٍر ماآفيهم ـآنسٍان : گےــآإامًل


الگـًل منٍـآ عنِده أخطًاء «~وذَنوٍب ..


وأكبًـر خطَـأ فٍي (ـآلنًاس) سٍوء ـآلتعًامل ~


[ وـأگـبٍر ذنُوـوب ـآلناَِس تذنِب ولآ تتًوب ]


..........................................................

http://www.irassa.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
paradise_silk
عضو جديد


عدد المساهمات : 26
نقاط : 27
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه   الجمعة ديسمبر 17, 2010 10:20 am

نعم صدقتي اختي سمراء...........ليس علينا الا ان نتقبل كل ما يأتي من عند الله لاننا لا يمكننا تغيير اي شيىء فقد كتب قدرنا ونحن لانزال في بطون امهاتنا...سواء كان قدرنا الشقاء والعناء او الفرح والسعاده والحياة مستمره شئنا ذلك ام ابينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
paradise_silk
عضو جديد


عدد المساهمات : 26
نقاط : 27
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه   الجمعة ديسمبر 17, 2010 10:22 am

فلا نستطيع ايقافها حتي اذ اردنا..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف السعاده و كيف تكون سعيدا فى الحياه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·•آلمنتدى آلعآم •·.·°¯`·.·• :: منتدى الحوار المفتوح و المواضيع العامة-
انتقل الى: