•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•
{ نورت } ... آلمنتدى ضيفنآ آلكريمـ

•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار عالم التكنولوجيا ..عالسريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تقى الشلوى
مؤسس منتدى ايراسا


عدد المساهمات : 1522
نقاط : 1536
تاريخ التسجيل : 18/10/2008
العمر : 28
الموقع : 0925801330

مُساهمةموضوع: أخبار عالم التكنولوجيا ..عالسريع   الجمعة يناير 09, 2009 7:49 am

ميكروسوفت تتطلع لاذاعة الارسال التليفزيوني عبر الانترنت


تطلع شركة ميكروسوفت الامريكية لبرامج الكومبيوتر الي تحقيق حلم قديم كان يراودها لعدة سنوات لمشاهدة التليفزيون عبر شبكة الانترنت مباشرة من خلال بث مباشر عن طريق شركات تقديم خدمة التشبيك بالانترنت بواسطة خطوط التليفونات ذات السرعة الفائقة. وتختلف هذه الخدمة عن خدمه مشاهدة لقطات الفيديو او الفيديو كليب او خدمة البريد الالكتروني في كونها تبث الارسال التليفزيوني المباشر عبر الانترنت من خلال بروتوكول الانترنت اطلقت عليه ميكروسوفت اسم // أي بي تي في// او تليفزيون الانترنت .
وتري الشركة ان تقديم هذه الخدمة ستجعل الكومبيوتر غير مرتبط عبر بروتوكول الانترنت التقليدي لتصفح الانترنت وانما من خلال بروتوكول مختلف خاص بمشاهدة التليفزيون المباشر سواء محطات الاقمار الصناعية او محطات التليفزيون الخاصة من خلال شبكة الانترنت التي تعرض محتوياتها عبر شاشات التليفزيون .
وستفتح هذه الخدمة الارسال التليفزيوني لدول العالم علي المشاهدين من مختلف دول العالم الذين لديهم وصلات للتشبيك بالانترنت مما سيجعل مايصل الي 6.1 مليار جهاز تليفزيون يعرض محتويات شبكه الانترنت بما في ذلك برامج التليفزيون.
وتعتمد هذه التقنية الجديدة من ميكروسوفت علي دمج التشبيك بالانترنت بجهاز التليفزيون لبث البرامج التليفزيونية بالاضافه الي تصفح الشبكة الدولية للمعلومات وقراءة رسائل البريد الالكتروني بمفهوم الكل في واحد.
ومع ذلك لاتزال هذه الأمنية بعيده المنال الا انه من المنتظر حتي عام 2010 ان تبدأ هذه الخدمه في الانتشار .

................................................................................
.......................................................

أيسر تكشف النقاب عن أسباير وَنْ


أيسر تكشف النقاب عن أسباير وَنْ : احتفلت أيسر بمسيرتها التي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في عالم التقنيات المبتكرة والمتطورة بإطلاق جهاز "أسباير وَنْ" Aspire One، أول جهاز إنترنت نقال تطوِّره الشركة العالمية العملاقة.




احتفلت أيسر بمسيرتها التي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في عالم التقنيات المبتكرة والمتطورة بإطلاق جهاز "أسباير وَنْ" Aspire One، أول جهاز إنترنت نقال تطوِّره الشركة العالمية العملاقة.
وقالت أيسر إنَّ جهاز "أسباير وَنْ" يمثل مفهوماً غير مسبوق في صناعة الاتصال حيث تمَّ تصميمه ليوفر لمستخدميه تجربة لاسلكية نقالة حقيقية عبر الوصول إلى الإنترنت بشكل متصل أينما كانوا. وربما أنَّ من أهمِّ مزايا الإنترنت أنها أعطتنا حرية مطلقة وأتاحت لنا الانتقال والتنقل حول العالم دون حدود أو قيود زمنية أو مكانية، كما أتاحت لنا التفاعلات الاجتماعية أينما ووقتما شئنا. وقالت أيسر إنها طوَّرت جهاز "أسباير وَنْ" لتحقيق غاية محدَّدة وهي إثراء تجربة عملائها عبر حلول سلسة ومبسَّطة تتيح لها النفاذ إلى الإنترنت أينما ووقتما شاؤوا، كما تتيح لهم الوصول إلى كافة الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت بسهولة مطلقة.
كما يمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بأنه يوفر النفاذ إلى الإنترنت في التوِّ واللحظة بفضل نظام التشغيل Linpus™ Linux® Lite، حيث تتم عملية تشغيله وإغلاقه خلال أقصر فترة زمنية ممكنة. وبفضل اعتماده نظام التشغيل من لينوكس، يمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بسلاسته وواجهته البرمجية الحَدْسية المُبسطة. وعلى سبيل المثال، فإن برنامج البريد الإلكتروني الذي تمَّ تطويره حصرياً لأجهزة "أسباير وَنْ" يدير بشفافية وبساطة ما يصل إلى ستة حسابات بريد إلكتروني منفصلة في نافذة أحادية، في حين يوفر برنامج "مسنجر" اتصالية مع أشهر حسابات البريد الإلكتروني في العالم. ويقول خبراء الإنترنت إنَّ جهاز "أسباير وَنْ" يضفي بُعداً غير مسبوق على التجربة الإنترنتية النقالة وسيكون لا استغناء عنه لمن لا يستغنون عن الإنترنت أثناء انتقالهم وتنقلهم.
وقالت أيسر إنَّ السؤال الذي طرحته قبل البدء في تطوير جهاز "أسباير وَنْ" هو ما الذي يحتاجه عملاؤها فعلياً للاستفادة من تقنية الاتصالات الحديثة وتقنية الإنترنت المتقدمة. ويمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بتصميمه الأنيق وصغر حجمه، حيث لا تتجاوز أبعاده حجم المذكرة الشخصية العادية، فيما يقل وزنه عن كيلوغرام واحد ليوفر بخفة وزنه وتصميماته النحيفة تجربة نقالة حقيقية.
................................................................................
...............................................
إتش بي تنافس أبل بحاسب محمول صغير

تش بي تنافس أبل بحاسب محمول صغير : أطلقت شركة "إتش بي" حاسبًا محمولاً جديدًا تنافس به حاسب أبل الرفيع "ماك بوك آير" حيث يبلغ سمكه نصف بوصة مع شاشة 13.3 بوصة ويعمل بمحرك انتل سنترينو.



أطلقت شركة "إتش بي" حاسبًا محمولاً جديدًا تنافس به حاسب أبل الرفيع "ماك بوك آير" حيث يبلغ سمكه نصف بوصة مع شاشة 13.3 بوصة ويعمل بمحرك انتل سنترينو.
وينافس هذا الجهاز "Voodoo Envy 133" حاسب "ماك بوك آير" من أبل والذى تم إطلاقه فى يناير بحجم شاشة ووزن مماثل لحاسب أتش بى ومعالج انتل كور2 الثنائى، أما المنافس الثانى فهو حاسب ThinkPad X300 من لينوفو والذى يملك شاشة 13.3 بوصة ومعالج إنتل كور2 الثنائى.
ويتمتع الجهاز الجديد بخاصية الاتصال بالإنترنت عن طريق الإيثرنت والواى فاى، وعلى تاتش باد، كما يشترك الثلاثة حاسبات فى تمتعهم بشاشات "إل أى دى" والتى تتميز بجودة رؤية أعلى من شاشات LCD الموجودة فى معظم الحاسبات المحمولة.
................................................................

أكثر من ثلاثة مليارات هاتف نقال في العالم


أكثر من ثلاثة مليارات هاتف نقال في العالم : الهواتف النقالة تشهد انتشارا واسعا في العالم على حساب الهواتف الثابتة التي تتحول شيئا فشيئا إلى المتاحف , اكدت دراسة للاتحاد الدولي للاتصالات نشرت الجمعة وجود ما مجموعه 3.3 مليارات هاتف نقال في العالم بنهاية 2007 بنسبة تغطية بلغت 49%.


الهواتف النقالة تشهد انتشارا واسعا في العالم على حساب الهواتف الثابتة التي تتحول شيئا فشيئا إلى المتاحف , اكدت دراسة للاتحاد الدولي للاتصالات نشرت الجمعة وجود ما مجموعه 3.3 مليارات هاتف نقال في العالم بنهاية 2007 بنسبة تغطية بلغت 49%.
وشهد انتشار الهواتف النقالة نموا هائلا في العالم حيث لم يكن عددها في العام 2000 يزيد عن 800 مليون هاتف.
وتشهد القارة الافريقية اعلى مستوى نمو في هذا المجال بوتيرة سنوية بلغت 39% من 2005 الى 2007 تلتها آسيا (زيادة بنسبة 28%) حيث اضيف خلال السنتين الاخيرتين 154 مليون هاتف في الهند و143 مليون هاتف في الصين.
وعلى المستوى العالمي بلغت نسبة نمو انتشار الهواتف النقالة خلال العامين 22%، بحسب المصدر ذاته.
واعتبر خبراء الاتحاد الدولي للاتصلات ان ذلك يشكل "توجها ايجابيا حيث تسعى الدول النامية الى تقليص تخلفها" في هذا المجال.
وتشكل الاتصالات عبر الهواتف النقالة حاليا 71% من الاتصالات الهاتفية في حركة نمو مستمرة على حساب الهواتف الثابتة التقليدية. وهي تؤمن في افريقيا تسعين بالمئة من اجمالي الاتصالات الهاتفية.
غير ان الفجوة الرقمية بين الدول الفقيرة والغنية لا تزال كبيرة في مجال الاتصالات عبر الانترنت عالية السرعة، بحسب المصدر ذاته.
وتتمتع الدول الغنية بـ66% من مجمل الاتصالات الثابتة عالية السرعة عبر الانترنت لكنها لا تصل سوى الى 16% من سكان العالم.
في المقابل لا تحظى الدول الفقيرة باكثر من واحد بالمئة من هذه الاتصالات مع انها تمثل 38 بالمئة من سكان العالم.
غير ان الدراسة اشارت الى ان بعض الدول احرزت تقدما مهما في هذا المجال مشيرة الى انه في السنغال وتشيلي وتركيا يحظى جميع المشتركين بالانترنت تقريبا اليوم بخدمات انترنت عالية السرعة

................................................................................
........................................................

الان، يمكنك إرسال روائح عبر الهاتف النقال

الان، يمكنك إرسال روائح عبر الهاتف النقال : شركة يابانية تصمم نظاما جديدا يسمح ببث روائح وعطور ثم توجيه انبعاثاتها بواسطة الاتصال الخلوي. قدم فرع من عملاق الاتصالات الياباني "ان تي تي" الاثنين نظاما جديدا يتيح "شحن روائح" ومن ثم توجيه انبعاثاتها الى جهاز بث منفصل عبر هاتف نقال.



شركة يابانية تصمم نظاما جديدا يسمح ببث روائح وعطور ثم توجيه انبعاثاتها بواسطة الاتصال الخلوي. قدم فرع من عملاق الاتصالات الياباني "ان تي تي" الاثنين نظاما جديدا يتيح "شحن روائح" ومن ثم توجيه انبعاثاتها الى جهاز بث منفصل عبر هاتف نقال.
وعرض هذا النظام بشكل آلة بث صغيرة للروائح مجهزة بكتلة تتضمن 16 رائحة اساسية يمكنها انتاج مئات الروائح الاخرى اذا خلطت حسب وصفات معينة.
ومن اجل بث رائحة في شقة شخص ما، على المستخدم ان يقوم بشحن صيغة محددة على هاتفه النقال تتيح اختيار وصفات روائح ضمن قائمة وخلق اخرى جديدة وتقاسمها مع اصدقاء وتوجيه هذه المعلومات لاحقا لالة البث عبر الاشعة ما تحت الحمراء.
وقال مسؤول في هذا المشروع شينيشي هامادا خلال مؤتمر صحافي "سنقوم بتجربة مع اجهزة استخدام رائدة هذا الشهر لتحديد المشاكل المحتملة وتلبية التوقعات وتقييم الخدمات".
ومن الممكن ايضا توجيه آلة البث عن مسافة انطلاقا من هاتف نقال عبر الانترنت من خلال ربطها بالة متصلة بالشبكة ومجهزة ببرنامج محدد. وهذه الخدمة توفر امكانية برمجة لائحة روائح مختلفة لبثها وفقا لاوقات النهار المختلفة.
وتفكر "ان تي تي" في ان تعرض على مقدمي خدمات الانترنت تنويع تقديماتها بفضل هذا النظام.
وقال مسؤول في شركة "سيمرايز" شريكة "ان تي تي" في هذا النشاط "في المستقبل سيكون من الممكن تحميل موسيقى او اشرطة فيديو وروائح لتواكبها في الوقت نفسه".
وفي الوقت الراهن لم يحدد بعد سعر جهاز البث مع لاقط الاشعة تحت الحمراء لكن الشركة ترغب في الا يتجاوز 125 يورو.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.irassa.com
عبدالله الكيلانى
عضو نشيط


عدد المساهمات : 144
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 30/01/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: أخبار عالم التكنولوجيا ..عالسريع   الجمعة يناير 30, 2009 4:30 pm

مشكور على الاخبار الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار عالم التكنولوجيا ..عالسريع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·•درنة بكل آلآلوآن •·.·°¯`·.·• :: درنه العلمية-
انتقل الى: