•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•
{ نورت } ... آلمنتدى ضيفنآ آلكريمـ

•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (آه ....غزة ) .. جمعية النهضة الأهلية بدرنة تلتحم بقصائد الغضب مع أهل غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمزة القطعانى
عضو


عدد المساهمات : 66
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 19/10/2008
العمر : 29

مُساهمةموضوع: (آه ....غزة ) .. جمعية النهضة الأهلية بدرنة تلتحم بقصائد الغضب مع أهل غزة   الإثنين يناير 12, 2009 10:32 am


نحن لا نستسلم ننتصر أو نموت .. عمر المختار

تحت هذا الشعار وتضامنا مع غضب الشارع العربي والتحاما مع نزيف الجرح الصارخ في شوارع غزة، أقيم صباح السبت الموافق 10/1/2009 بمسرح روضة آمنة بنت وهب الانتفاضة الشعرية بعنوان (أه .. غزة) تحت رعاية جمعية النهضة الأهلية (مجموعة عزيزة شنيب الثقافية) - امتلأت القاعة بالحضور المتميز من كتاب وأدباء وشعراء وخير أهل المدينة للمشاركة الايجابية بقصائد الغضب والتي عبرت عن لسان حالها في كل منها عن روح الانتماء والمساندة لكل أبناء غزة - وبينما حرص الحضور على لصق الأعلام الصغيرة للغالية فلسطين على صدورهم أو برمز الكوفية الفلسطينية على أكتافهم كانت الأغنيات الوطنية المفعمة بحال الظروف الراهنة تهز أرجاء المكان الذي بات مفعما بروح التآخي والحميمية.

قامت بتقديم فقرات الانتفاضة السيدة قوت شعيب رئيس اللجنة الثقافية بجمعية النهضة وبدأت الفقرات بتلاوة قرآنية من الطفل يوسف احمد الشلوى - ثم تقدمت السيدة سليمة محمد بن حمادى أمين جمعية النهضة الأهلية بإلقاء كلمة الترحيب بالحضور وقد جاء في كلمتها عما تجيش به النفوس من وجع وإصرار على المقاومة حتى يتحقق حلم الحرية للوطن فلسطين. تلتها مشاركة الشاعرة المتميزة ابنة درنة / سالمة عوض القرباع والتي جاءت خصيصا من مدينة البيضاء للمشاركة الجادة بقصائدها في هذه الانتفاضة والتي بصدق إيمانها وحماسها لمست الوجدان ما دفع الحضور في مشاركتها الأنشودة التي أعدتها بهذه المناسبة (غزة غزة غزة - بالنخوة والعزة -مع ضيق الحصار غزة ما مهتزة) ثم توالت المشاركات المتميزة من قبل كل من الشاعر الكبير عبد الحميد بطاو والتي جاءت كلماته اصدق تعبير عن الشارع العربي ثم تقدمت بالمشاركة الشاعرة المتألقة منيرة ابعيص وهى عضو اللجنة الثقافية بجمعية النهضة - وكعادته مبدعا متميزا كانت مشاركة شاعر درنة الكبير فرج بالحمد والتي قوبلت قصائده بالتصفيق إذ بدأها بتهنئة ساخرة مطلعها (كل عام وانتو طيبين .. كل عام وانتو عالهزايم ساكتين .. والحراير تستباح والعراق تاريخ راح - واغتيال غزة أمر عادى وشي مباح - والسلاح .. يكون صاح .. لما انكونوا متواجهين) توالت المشاركات المدوية من قبل كل من الشاعر عز النصر ابزيو والشاعرة صباح الشاعرى والشاعر الشاب مصطفى الطرابلسى وفى هذا السياق كانت الكلمة صادقة ومعبرة من السيد المهندس فتح لله سيرقوة، والسيد الدكتور عاطف إسماعيل أستاذ اللغة العربية بكلية المعملين.


كما تقدمت الشيخة آمال الشلوى - وهى عضو اللجنة الاجتماعية والدينية ومحفظة القرآن الكريم بمسجد فاطمة الزهراء - بالدعاء الخالص تدعيما ونصرة لأهل غزة وسط ترديد الحضور معها - كما جاءت أنشودة الطفل حسين عبد الباسط ماضي مشاركاً صراخ أطفال غزة وفى أثناء هذا جاءت المفاجأة الرائعة عبر الهاتف من مدينة بنغازي للشاعرة الكبيرة ابنة درنة نورية بن عمران، لتلقى على الحضور ما طوته نفسها من الم جراء ما تتعرض له ارض غزة جاء في مطلعها (ياعرب سوف يصل القطار – محمل بالإثم والأوزار – محمل بالموت والدمار – هذا الذي ترونه في غزة ليس سوى إخطار) وقد اختتمت الانتفاضة بقصيدة للشاعرة سالمة القرباع وسط صيحات التأييد والتنديد داعين الله عز وجل بنصر أهل غزة والشعوب العربية الإسلامية.

وفي هذا المناخ المشحون بالتضامن والتآزر كانت المبادرة القوية والمذهلة من قبل أطفال مركز الطفل السعيد لذوى الاحتياجات الخاصة، فرغم ما يعانونه من عدم وجود المقر الثابت والمناسب لهم وضعف الإمكانيات المتاحة لتنمية قدراتهم المهاراتية والبدنية فقد أصروا بكل صدقهم ووعيهم بمجريات الأحداث أن يشاركوا بالتضامن مع أطفال غزة حاملين الأعلام مرتدين الكوفيات الفلسطينية وسط صيحاتهم المؤثرة غزة غزة وقد قامت كل من السيدة عبلة عوض بو بيضة، المدير الإداري لمركز الطفل السعيد، والسيدة زينب عبد القادر المدير التربوي للمركز بتقديم نبذة عن المركز ودوره في احتواء هذه الفئة من المجتمع وجاءت كلمتهما مناصرة لكل أهل غزة لتقدما مشاركة أطفال المركز بأنشودتهم المعبرة عن مساندتهم لإخوانهم في غزة وقد أشادتا في ذلك بدور جمعية النهضة الأهلية في إنشاء هذا المركز رغم ما تعانيه من ظروف مالية صعبة - وقد اختتمت الانتفاضة بوقوف الجميع معا وقراءة الفاتحة على روح شهداء الحبيبة غزة.

ختاما تتقدم جمعية النهضة الأهلية بالشكر والثناء لكل من إذاعة درنة المحلية وصحيفة الغرفة وصحيفة قورينا لمشاركتهم الحضور وتغطية انتفاضتها الشعرية على أكمل وجه.
كما تتقدم بالشكر أيضا إلى جمعية العمل التطوعي متمثلة في الأستاذ أسامة اسويل ومعمل احمد بن طالب للتصوير على التعاون المتواصل المساندة المستمرة لجمعية النهضة الأهلية في كافة أعمالها.

بين سطور المطوية (آه - غزة) التي وزعت على الحاضرين والتي قامت بإعدادها المجموعة الثقافية لجمعية النهضة جاءت تلك الكلمات على لسان المتطوعة سليمة محمد بن حمادى تقول: هذه مدينتنا درنة - وهذه مواقفها هي قضيتنا "فلسطين" غزة تذبح - أهلها يتساقطون وكرامتنا تهدر إلى متى تنتظر غزة إلى متى سيستمر هذا النزيف نحن لا نملك إلا الدعاء اللهم انصر أهلنا اللهم انصر غزة. وستظل جمعية النهضة الأهلية مساندة ومؤيدة للقضية بكل التفاني والإيمان.

نقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا عن موقع فيلادلفيا --------- درنه


عدل سابقا من قبل تقى الشلوى في الأربعاء فبراير 11, 2009 2:23 pm عدل 1 مرات (السبب : عدم مراعاة حقوق الملكية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالم القطعاني



عدد المساهمات : 5
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: (آه ....غزة ) .. جمعية النهضة الأهلية بدرنة تلتحم بقصائد الغضب مع أهل غزة   الثلاثاء يناير 13, 2009 5:16 pm

نعم .... دئماً نراً الرئع من هذا الجمعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$%محمد الديباني%$
عضو جديد


عدد المساهمات : 22
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: (آه ....غزة ) .. جمعية النهضة الأهلية بدرنة تلتحم بقصائد الغضب مع أهل غزة   الأربعاء فبراير 25, 2009 12:57 pm

باهي الي دارو فايده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(آه ....غزة ) .. جمعية النهضة الأهلية بدرنة تلتحم بقصائد الغضب مع أهل غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·•آلمنتدى آلدرنـــــــــآوي •·.·°¯`·.·• :: أخبار مدينة درنه-
انتقل الى: