•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•
{ نورت } ... آلمنتدى ضيفنآ آلكريمـ

•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·•


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دكتور ليبي يرفع رأس الليبيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عليوه الدرناوي
عضو جديد


عدد المساهمات : 40
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: دكتور ليبي يرفع رأس الليبيين   السبت نوفمبر 07, 2009 5:46 pm

فاز الدكتور حسن محمد الصلابي مع شركائه في فريق البحث بجائزة من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونياتInstitute of Electrical and Electronics Engineers, Inc. التي يرمز لها اختصارا بـ IEEE .

وهى جمعية عالمية مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأميركية، وتعتبر الرائدة في تقدم مجالات التقنية الكهربائية والإلكترونية على مستوى العالم.

ويطمح كل باحث وعالم متخصص من جميع أنحاء العالم من أمريكا وكندا واليابان وأوروبا وكوريا الجنوبية والصين وغيرها، أن تنشر الجمعية بحثه في إحدى دورياتها العلمية من بين البحوث الممتازة، لما ينطوي عليه اختيارها من اعتراف عالمي بكفاءة الباحثين، وتتويج لمسيرة علمية بهذا المستوى من التبجيل.

وتقوم هيئة IEEE VEHICULAR TECHNOLOGY المنبثقة عن الجمعية بمنح عدد من الجوائز مرة فى العام، واحدة لكل تخصص، تتنافس عليها البحوث المنشورة فى دورية: IEEE Transactions on Vehicular Technology وذلك لما تتضمنه البحوث الفائزة من تفوق علمي وتقني، وتعتبر البحوث المنشورة في الدورية والتي تتنافس على جوائز الجمعية أفضل البحوث المقدمة، والتي اكتشفت من قبل العلماء والمهندسين الأكثر تميزا على مستوى العالم

محطات في سيرة الدكتور حسن العلمية

تحصل الدكتور حسن على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من كلية الهندسة بجامعة قاريونس بتقدير ممتاز على جميع السنوات الدراسة، وكان الأول على دفعته ونال فى تخرجه تقدير مرتبة الشرف العليا.

بعد ذلك أوصت أمانة قسم الهندسة الكهربائية واللجنة العلمية بتعيين الطالب حسن الصلابي معيدا فى الكلية. ولكن زملاءه فى الدراسة بمكتب اللجنة الثورية بالكلية رفضوا توصية اللجنة العلمية، وبذلك حرم الصلابي من مواصلة البحث العلمي في الجامعة.

العمل في شركة الكهرباء

إثر ذلك باشر الصلابي العمل في الشركة العامة للكهرباء كمهندس صيانة ثم في إدارة المشروعات، كما واصل دراسته العليا بالجامعة أثناء عمله ونال شهادة الماجستير بتقدير ممتاز.

واستفادت الشركة العامة للكهرباء من جهود الصلابي فى تخصصه، حيث تولى تشغيل بعض المعدات التي تركتها شركة فرنسية بدون تشغيل منذ سنوات قبل انضمامه للشركة بسبب خلافات مالية مع الشركة.

المنافسة على درجة باحث في الأكاديمية الفنلندية

بعد ذلك شارك الدكتور الصلابي في أكبر منافسة لحاملي الدكتوراه على صعيد فنلندا للحصول على درجة باحث الأكاديمية الفنلندية للبحث العلمي. ويعتبر من الصعوبة إلى حد كبير جدا الحصول على الدرجة المذكورة بالنسبة لحديثي التخرج.

وكانت مفاجأة له ولمعمله أن يتحصل على الدرجة، فقد أتت تقارير لجان التقييم كاملة الدرجات وهو حديث التخرج. بل عبر له الكثير من الفنلنديين عن تهانيهم لأن الأجانب لا يدركون هذه الدرجة إلا بعد فترة طويلة من تخرجهم حيث ينظر إلى هذه الدرجة بشيء من الوجاهة الفنلندية بين الباحثين الفنلنديين.

إلى جامعة ستانفورد بكاليفورنيا الأميركية

في أثناء ذلك اجتذبه قسم الهندسة الكهربائية في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا التي تعتبر من أرقى الجامعات في العالم، ويتنافس على القبول في الجامعة أفضل الباحثين في العالم.

وأوفدت الأكاديمية الفنلندية الدكتور الصلابي إلى جامعة ستانفورد، مع إسهام من جائزة خاصة من شركة نوكيا للإيفاد خارج فنلندا سلمها للصلابي رئيس شركة نوكيا السيد يورما اوللا شخصيا، مع بعض الدعم من جامعة ستانفورد حيث مما قام به أبحاث فى مجال الاتصالات بتقنية عكس الزمن مع استجابة النبض المكاني وهي من المواضيع الحديثة الواعدة فى اليتصالات المنيعة ضد التنصت.

الاستقرار في وادي السيليكون

بعد وصوله إلى جامعة ستانفورد استقطبت الدكتور الصلابي شركة أميركية لقسم الأبحاث والتطوير في منطقة وادي السيليكونSilicon Valley حيث منبع التكنولوجيا الحديثة التي تقود العالم ففيها مقرات انتل وغوغل وياهو والفيس بوك وغيرها من مئات الشركات الرائدة عالميا في المجالات التقنية.

وعبر الدكتور الصلابي عن سعادته كثيرا عندما يذكر لزملائه من جنسيات متعددة فى الوادي أنه متحصل على االماجستير من ليبيا فهو أول ليبي متحصل على الماجستير من ليبيا ويعمل في وادي السيليكون فى مجال الأبحاث الحديثة. كما عبر عن شكره لكل من قدم له العون والمساعدة والدعاء ويعتبرهم شركاء له فيما وصل إليه والتقدير الخاص للمنظومة الفنلندية التى هيئت له البيئة والفرصة للانطلاق عالميا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت بوها
عضو نشيط


عدد المساهمات : 292
نقاط : 331
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : ليبيا

مُساهمةموضوع: رد: دكتور ليبي يرفع رأس الليبيين   الأحد نوفمبر 15, 2009 7:42 am

اللة يرفع رأسة ويزيدة علم وشرف واللة ليبيا تزخر بعقول بشرية فائقة الذكاء ولكن تفتقر للامكانيات وبعدين ماشااللة علية
حتي بعد مكروة جماعة الكلية... واصل ووصل وان شاللة ربي ديما امعاة وتحية للمنظومة الفنلندية ..وياريت يا ليبيا
اتكوني افضل من البلدان الثانية وتكرمي اولادك وتضميهم وتقبل مروري خوي عليوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عليوه الدرناوي
عضو جديد


عدد المساهمات : 40
نقاط : 72
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: دكتور ليبي يرفع رأس الليبيين   الإثنين نوفمبر 16, 2009 5:54 am

شكر ا على مرورك يا أخت بنت بوها واهتمامك بأهم المواضيع النافعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دكتور ليبي يرفع رأس الليبيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•·.·°¯`·.·•مـنـتـدى إيـرآســـآ درنـة •·.·°¯`·.·• :: •·.·°¯`·.·•درنة بكل آلآلوآن •·.·°¯`·.·• :: درنه العلمية-
انتقل الى: